الرباط تحتضن أول لقاء عربي حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب

تستضيف مدينة الرباط يومي 23 و24 يونيو 2026 أشغال اللقاء العربي الأول حول “أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب”، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب، بشراكة مع جامعة الدول العربية وتعاون مع المرصد المغربي حول التطرف والعنف.

ويهدف اللقاء، حسب بلاغ توصلت THE PRESS بنسخة منه،  إلى مناقشة تأثيرات منصات التواصل الاجتماعي على الشباب العربي، واستعراض الفرص التي تتيحها في مجالات التعلم والابتكار والمشاركة المجتمعية، إلى جانب التحديات المرتبطة بالمعلومات المضللة وخطابات الكراهية والتطرف الرقمي.

وسيشارك في هذا الحدث وزراء ومسؤولون وخبراء وأكاديميون وممثلون عن المجتمع المدني من مختلف الدول العربية، بهدف بلورة رؤية مشتركة لتعزيز الوعي الرقمي وتشجيع الاستخدام الآمن والمسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار فعاليات الرباط عاصمة الإعلام العربي 2026، تأكيدًا على أهمية التعاون العربي لمواكبة التحولات الرقمية وبناء فضاء إلكتروني أكثر أمانًا وانفتاحًا للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

في ظل تحديات الغذاء العالمية.. اليابان تجدد ثقتها في شراكتها مع OCP

المقالات ذات الصلة