أعلنت مديرية الخزينة والمالية الخارجية عن تنفيذ ثلاث عمليات لتوظيف فائض الخزينة بقيمة إجمالية بلغت 2,4 مليار درهم.
وأفادت المديرية، في بلاغ لها، بأن العملية الأولى شملت توظيف مليار درهم عبر آلية إعادة الشراء لمدة ثلاثة أيام، بمعدل فائدة متوسط مرجح بلغ 1,65 في المائة.
كما همت العملية الثانية توظيف 800 مليون درهم، كذلك عن طريق إعادة الشراء لمدة ثلاثة أيام، بسعر فائدة حدد في 1,5 في المائة، وفق المصدر ذاته.
وفي ما يتعلق بالعملية الثالثة، فقد تم إنجازها على بياض بمبلغ 600 مليون درهم، وبسعر فائدة بلغ 2,25 في المائة.