المغرب والعراق يعززان شراكتهما الأمنية.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أول أمس الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، وذلك في إطار تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وأوضح بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، توصل THE PRESS بنسخة منه، أن اللقاء تناول سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، إلى جانب بحث آليات توسيع الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي.

وأضاف البلاغ أن الجانبين استعرضا مستوى التعاون الأمني القائم، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات والتهديدات المرتبطة بالإرهاب الدولي.

وأكد المصدر ذاته أن هذا اللقاء يعكس الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع مجالات الشراكة بما يسهم في مواجهة التهديدات الأمنية وفق رؤية مشتركة، وتعزيز الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

الدار البيضاء.. توقيف ثلاثة أشخاص بعد القيادة في ممر الطرامواي وهم في حالة سكر

المقالات ذات الصلة