ارتفاع درجات الحرارة يضع وزارة الصحة في حالة تعبئة تحسيسية

استنفرت موجة الحرارة التي تشهدها جهة الرباط–سلا–القنيطرة المصالح الصحية، حيث دعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية المواطنين إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب ضربات الشمس والإجهاد الحراري، خاصة مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية.

وفي منشور توعوي، شددت المديرية، على ضرورة الحفاظ على السلامة الصحية لا سيما بالنسبة للأطفال، كبار السن، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، باعتبارهم الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات المرتبطة بالحرارة المرتفعة.

وأوصت السلطات الصحية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، الإكثار من شرب المياه، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، مع الحرص على البقاء في أماكن باردة ومظللة قدر الإمكان.

كما نبهت المديرية إلى مجموعة من الأعراض التي تستوجب الانتباه، من بينها ارتفاع حرارة الجسم، الدوخة، تسارع نبضات القلب، وصعوبة التنفس، مؤكدة ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحي في حال ظهور علامات الإجهاد الحراري أو ضربة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

جدل دعم المواشي.. فريق الأحرار يوضح أسباب رفضه مبادرة تقصي الحقائق

المنشور التالي

قضايا إقليمية وعلاقات ثنائية على طاولة لقاءات بوريطة في عمان

المقالات ذات الصلة