بقيمة 487 مليون دولار.. هيونداي روتيم تتولى صيانة أسطول قطارات المغرب

أعلنت شركة “هيونداي روتيم” الكورية الجنوبية، التابعة لمجموعة هيونداي موتور والمتخصصة في معدات السكك الحديدية والصناعات الدفاعية، حصولها على عقد جديد بالمغرب بقيمة 748.2 مليار وون كوري (حوالي 487.3 مليون دولار)، يهم صيانة أسطول القطارات الذي ستقوم بتزويد المملكة به خلال السنوات المقبلة.

وأفادت الشركة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن الاتفاقية وقعت الخميس الماضي بمدينة الرباط مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، وتشمل صيانة 440 عربة ستتولى “هيونداي روتيم” توريدها للمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج الصيانة سيمتد على مدى 20 سنة، عبر شركة مشتركة سيتم إحداثها بين الطرفين لتتبع وتنفيذ مختلف مراحل المشروع.

ويأتي هذا العقد امتدادا لصفقة سابقة ظفرت بها الشركة الكورية في فبراير من السنة الماضية، بقيمة 2.23 تريليون وون، لتزويد المغرب بقطارات كهربائية مزدوجة الطابق.

ومن المنتظر أن تدخل هذه القطارات الخدمة على الخطوط التي تربط بين المدن الرئيسية انطلاقا من محور الدار البيضاء، في إطار المشاريع المرتبطة باستعدادات المملكة لاحتضان كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ويؤكد هذا المشروع مواصلة المغرب تعزيز وتحديث منظومته السككية، بما يواكب تطور البنية التحتية الوطنية ويرفع من جاهزية قطاع النقل لمختلف الاستحقاقات الاقتصادية والرياضية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

جنيف.. دعوة لتعزيز حماية حقوق المهاجرين وتكريس المقاربة الإنسانية

المقالات ذات الصلة