زار وفد دبلوماسي من السفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات الحدودي، في خطوة تعد الأولى من نوعها، وذلك للاطلاع على هذا المعبر الاستراتيجي الذي يربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان لها اطلع THE PRESS على نسخة منه، أن الزيارة تجسد التزام المغرب والولايات المتحدة بتعزيز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين البلدين.
وعلى هامش الزيارة، أجرى الوفد الأمريكي مباحثات مع مسؤولين مغاربة، ركزت على سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود، ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات، إلى جانب تعزيز آليات التنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الشراكة الأمنية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، كما تعكس حرص البلدين على مواصلة التنسيق في مواجهة التهديدات العابرة للحدود، وتعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.