أخنوش يعلن إلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عن إلغاء العمل بالساعة الإضافية والعودة إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش)، ابتداء من نهاية فصل الصيف الجاري.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء عقب سلسلة من الاجتماعات التي عقدت في إطار الأغلبية الحكومية، وذلك على ضوء النقاشات والشكاوى التي أثيرت بشأن تأثير الساعة الإضافية على الحياة اليومية لعدد من المواطنين.

وأكد أخنوش أن الحكومة تفاعلت مع هذه المطالب، معتبرا أن من مسؤولياتها الأساسية الإنصات لانشغالات المواطنين والاستجابة لها متى توفرت الظروف المناسبة، وهو ما دفع إلى اتخاذ قرار العودة إلى التوقيت القانوني للمملكة.

وأضاف أخنوش، أن إلغاء الساعة الإضافية يندرج ضمن توجه الحكومة الرامي إلى تعزيز الاستجابة لتطلعات المواطنين وتحسين ظروف عيشهم، مشيرا إلى أن القرار تمت مناقشته داخل مكونات الأغلبية الحكومية قبل اعتماده بشكل رسمي.

ويأتي هذا الإعلان بعد سنوات من الجدل الذي رافق اعتماد الساعة الإضافية بشكل دائم، وما أثاره من انتقادات مرتبطة بتأثيره على الدراسة والعمل والحياة الأسرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

السجن 8 سنوات لجزائري أدين بالاعتداء الجنسي والسرقة بمدينة سبتة

المقالات ذات الصلة