المغرب يعزز حضوره السياحي في آسيا عبر شراكة استراتيجية مع “طيران الإمارات”

في إطار استراتيجيته الرامية إلى توسيع آفاق السياحة المغربية على الصعيد الدولي، وقّع أمس الثلاثاء 29 أبريل 2025، المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “طيران الإمارات”، تهدف إلى تعزيز الربط الجوي بين المغرب والأسواق الآسيوية الواعدة، وعلى رأسها اليابان وكوريا الجنوبية والهند وأستراليا، وذلك عبر مركز دبي العالمي، أحد أهم المحاور في شبكات النقل الجوي عبر العالم.

وتندرج هذه المبادرة في سياق تنزيل المكتب لاستراتيجيته الترويجية “Light In Action”، التي تسعى إلى ترسيخ مكانة المغرب كوجهة سياحية رائدة. ويشارك المكتب في فعاليات معرض السفر العربي (ATM) 2025 المنعقد بدبي خلال الفترة الممتدة من 28 أبريل إلى فاتح ماي، وهو أحد أكبر وأهم الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة والأسفار على مستوى الشرق الأوسط.

ويترأس الوفد المغربي المشارك المدير العام للمكتب، أشرف فايدة، إلى جانب حميد بن طاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ضمن مسعى لتوطيد مكانة المغرب بين الوجهات الأكثر استقطاباً للسياح على الصعيد العالمي.

وخلال الدورة الثانية والثلاثين من هذا المعرض الدولي، يخصص المكتب الوطني المغربي للسياحة حيزاً بارزاً للترويج لجهة الدار البيضاء–سطات، إلى جانب مشاركة قوية لستة وعشرين عارضاً يمثلون مختلف جهات المملكة، ما يبرز تنوع وغنى العرض السياحي المغربي.

ويُعد معرض السفر العربي فرصة استراتيجية سنوية، إذ يستقطب أكثر من 2800 عارض و55 ألف زائر من أزيد من 160 دولة، ما يتيح للمغرب منصة مثالية لتسليط الضوء على مختلف أنماط السياحة التي يزخر بها، من الثقافة إلى السياحة البيئية، وسياحة الأعمال والرفاهية، في أفق تعزيز جاذبية المملكة وتكثيف تدفقات الزوار الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

تحسن ملحوظ في جودة مياه ورمال الشواطئ المغربية.. وليلى بنعلي تدعو إلى تبني حلول مستدامة

المنشور التالي

المغرب يعتمد نظام الجراحة الروبوتية في مستشفى ابن سينا بالرباط

المقالات ذات الصلة