قضايا إقليمية وعلاقات ثنائية على طاولة لقاءات بوريطة في عمان

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين العرب، على هامش أشغال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بالعاصمة الأردنية عمان.

وشهدت هذه اللقاءات مباحثات بين بوريطة ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد بوريطة لقاء مع وزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني محيي الدين سالم أحمد إبراهيم، تم خلاله استعراض آفاق تطوير التعاون بين المغرب والسودان وبحث المستجدات المرتبطة بالأوضاع في المنطقة.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار النشاط الدبلوماسي المكثف الذي تشهده اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، والتي تشكل فرصة لتنسيق المواقف العربية وتعزيز التشاور حول مختلف التحديات السياسية والأمنية والتنموية التي تواجه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

ارتفاع درجات الحرارة يضع وزارة الصحة في حالة تعبئة تحسيسية

المقالات ذات الصلة