المغرب ينتخب بالإجماع مفوضا داخل اللجنة الإفريقية للطاقة النووية

انتخب المغرب، أمس الجمعة، بالإجماع لشغل منصب مفوض داخل اللجنة الإفريقية للطاقة النووية، لولاية تمتد لثلاث سنوات، وذلك خلال أشغال الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في معاهدة بليندابا المنعقدة بمقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا.

ويعكس هذا الانتخاب الثقة التي تحظى بها المملكة داخل المؤسسات الإفريقية المعنية بقضايا الأمن والتعاون الاستراتيجي، كما يؤكد حضورها المتواصل في الجهود الرامية إلى تعزيز السلم والأمن بالقارة.

وشارك المغرب في أشغال المؤتمر بوفد ترأسه السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، إلى جانب ممثلين عن مؤسسات وطنية متخصصة في مجالات الطاقة والأمن والسلامة النووية.

ويكتسي منصب المفوض داخل اللجنة الإفريقية للطاقة النووية أهمية خاصة، باعتبارها الهيئة المكلفة بمتابعة تنفيذ مقتضيات معاهدة بليندابا، التي تهدف إلى ترسيخ التزام الدول الإفريقية بجعل القارة منطقة خالية من الأسلحة النووية وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

في سابقة دبلوماسية.. وفد من السفارة الأمريكية يتفقد معبر الكركرات

المقالات ذات الصلة