الحكومة تقر رفع الحد الأدنى للدعم الاجتماعي المباشر إلى 600 درهم ابتداء من 2027

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بالرفع من الحد الأدنى للإعانة الجزافية المندرجة ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداء من فاتح يناير 2027، في إطار مسار تدريجي يهدف إلى بلوغ 1000 درهم سنة 2031.

ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.26.838، القاضي بتغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في فاتح دجنبر 2023، بشأن تطبيق القانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وأوضح بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة أن المشروع ينص على رفع الحد الأدنى للإعانة الجزافية بـ100 درهم، لينتقل من 500 إلى 600 درهم مع بداية سنة 2027.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيادة تندرج ضمن برنامج تدريجي يتضمن زيادات أخرى خلال السنوات المقبلة، بهدف الرفع من قيمة الإعانة الجزافية إلى 1000 درهم بحلول سنة 2031.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

رئاسة النيابة العامة تدعو إلى ترشيد الطعون القضائية بعد ارتفاع نسب اللجوء إليها خلال 2026

المقالات ذات الصلة