صيف 2025.. المغرب يتصدر محركات بحث الأمريكيين كوجهة مفضلة

كشفت دراسة حديثة نشرتها منصة “كينغلايك كونسيرج” المتخصصة في السياحة الفاخرة، أن المغرب احتل المرتبة السابعة ضمن أكثر الوجهات الصيفية التي يبحث عنها الأمريكيون على محرك “غوغل”، متقدما على دول سياحية تقليدية مثل المكسيك، اليونان، وإيطاليا. ويعود هذا التقدم اللافت إلى تنوع العرض السياحي المغربي، الذي يجمع بين الأصالة، المغامرة، والتجارب الثقافية الفريدة.

وأبرزت الدراسة أن الأمريكيين باتوا يبحثون عن وجهات تقدم تجارب غير مألوفة، وهو ما يقدمه المغرب من خلال مدنه العتيقة، أسواقه التقليدية، وسواحله المتنوعة. كما يعكس هذا التوجه تزايد جاذبية المملكة في السوق الأمريكية، خاصة في ظل التعافي التدريجي لقطاع السياحة العالمي بعد أزمة كوفيد-19.

من جهتها، أكدت وزارة السياحة أن المغرب استهل سنة 2025 بتحقيق إنجاز غير مسبوق، حيث استقبل 1,2 مليون سائح خلال شهر يناير فقط، مسجلا ارتفاعا بنسبة 27% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2024. ويعزى هذا الأداء إلى السياسة الجديدة لتنويع الأسواق المستهدفة وتعزيز الترويج للوجهة المغربية دوليا.

ويواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة تنفيذ استراتيجية “Light In Action”، من خلال حملات رقمية موجهة للأسواق الأمريكية والكندية، تحت شعار “المغرب، أرض النور”. وتهدف هذه الحملات إلى إبراز التنوع الثقافي والطبيعي الذي يميز المملكة، ما يعزز مكانتها كوجهة عالمية مفضلة لعشاق السفر والاكتشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

البنوك تطمئن الزبناء: السيولة متوفرة في الشبابيك طيلة أيام العيد

المنشور التالي

نعيمة موتشو: دعم بريطانيا لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء “منعطف دبلوماسي كبير”

المقالات ذات الصلة