المنتجات المغربية تقتحم السوق الأمريكية: بعثة اقتصادية تروّج لـ”صُنع في المغرب” في ميامي وميريلاند

في خطوة جديدة لتعزيز حضور العلامات التجارية المغربية على الساحة الدولية، نظّمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء-سطات، خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب الفدرالية المغربية للامتياز التجاري، بعثة اقتصادية إلى الولايات المتحدة، شاركت خلالها في فعاليات معرض “IFA Miami Franchise World Show” وقمة الاستثمار “SelectUSA”.

وتهدف هذه البعثة، التي تنسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتدويل المنتجات المغربية، إلى الترويج لما يفوق مائة منتج مغربي في مجالات الصناعات الغذائية، والتجميل، والصيدلة، فضلاً عن تسويق اثنتي عشرة علامة امتياز مغربية جاهزة للتصدير نحو السوق الأمريكية.

وعرفت مشاركة المغرب تفاعلاً لافتاً، حيث شهد الرواق المغربي في معرض ميامي إقبالاً كبيراً من الزوار، إلى جانب تنظيم لقاءات رسمية ومهنية شملت اجتماعات مع مسؤولي مقاطعة ميامي-ديد وغرفة التجارة بميامي، إضافة إلى جلسة تواصل مع المقاولين المغاربة في فلوريدا.

وأكدت المؤسسات المنظمة أن هذه المبادرة عززت من الصورة الإيجابية للمغرب لدى المستثمرين الأمريكيين والجالية المغربية، مشيرة إلى وجود اهتمام ملموس بإقامة شراكات وتطوير مشاريع استثمارية مستقبلية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

صحة المغاربة بين يدي مؤثرين.. فريق برلماني يطالب بتنظيم سوق المكملات الغذائية 

المنشور التالي

سجّل لها هدفاً دون أن يعلم.. مايلولا يبكي والدته بين أحضان زملائه

المقالات ذات الصلة