السغروشني: البوابة الوطنية للشكايات عالجت 75% من الطلبات المتوصل بها

كشفت أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن حصيلة التفاعل مع شكايات المواطنين عبر البوابة الوطنية الموحدة للشكايات “chikaya.ma”، مشيرة إلى أن نسبة المعالجة بلغت 75% منذ إطلاق الخدمة.

وأشارت الوزيرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،أول أمس الإثنين 2 يونيو 2025، أن البوابة تتيح للمرتفقين إمكانية التواصل المباشر مع مختلف الإدارات العمومية على مدار الساعة ومن أي مكان، مشيرة إلى أن 38 قطاعا حكوميا، و116 مؤسسة ومقاولة عمومية، إضافة إلى 1590 جماعة ترابية، باتت منخرطة في هذه المنصة.

و أوضحت الوزيرة أن عدد الشكايات المسجلة عبر البوابة بلغ حوالي 176 ألف شكاية خلال سنة 2024، مقابل أكثر من 186 ألف شكاية خلال سنة 2023.

وختمت الوزيرة بالتأكيد على أن ورش التحول الرقمي لا يزال مستمرًا، ويتطلب تضافر الجهود لتجاوز إشكالات مثل الأمية الرقمية، وضعف التجهيزات أو غياب الانخراط الكامل لبعض الجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق

المغرب يطلق برنامجا جديدا للنقل الحضري يغطي بتكلفة 11 مليار درهم

المنشور التالي

انسحاب أمريكي متسارع من شرق سوريا

المقالات ذات الصلة